أعضاء فريق العمل

إدارة

  • وليد دهادوك
    وليد دهادوك

    الرئيس التنفيذي

    ييشغل وليد دهادوك منصب الرئيس التنفيذي لشركة “إعمار للصناعة والاستثمار”، حيث تشمل مسؤولياته إدارة الاستراتيجية العامة للشركة ومحفظتها الاستثمارية، ووضع الخطط التنموية المناسبة، مع العلم بأن السيّد دهادوك كان يشغل منصب رئيس قسم الاستثمار في الشركة منذ العام 2016.

    السيّد دهادوك هو أيضاً عضوٌ في لجنة الاستثمار الخاصّة بشركة “إعمار للصناعة والاستثمار”، وعضوٌ في مجالس إدارة الشركات التي تستثمر فيها ومنها على سبيل المثال “معمار لأنظمة البناء” و”ستاروود للصناعات” و”جوتمان الشرق الأوسط” و”AASA” و”ليدرز فورت للمقاولات” و”سيرفيس ماركت” و”أبود للاستثمارات”. وإضافةً إلى ذلك، يشغل السيّد دهادوك عضوية مجلس الإدارة ولجنة الاستثمار في “دبي إينجلز للاستثمارات”، منصة الاستثمار الرائدة في القطاع التكنولوجي.

    ويمتلك السيد وليد دهادوك خبرة أكثر من 19 عاماً في قطاع الأسهم الخاصة والاستشارات الاستراتيجية والاستثمارات المصرفية. وحقّق على امتداد مسيرته المهنية إنجازات بارزة على صعيد تحقيق النمو وتعزيز القيمة على امتداد سلسلة القيمة في قطاع إدارة الاستثمار. وقبل انضمامه إلى “إعمار للصناعة والاستثمار” ، كان شريكاً في “ستراتوم” للاستشارات الاستثمارية والأسهم الخاصة في البحرين، حيث كان مسؤولاً عن إعداد وتقييم وهيكلة وتنفيذ وإدارة الاستثمارات ضمن قطاعات متعددة.

    وتولى السيد دهادوك قبل ذلك مناصب متعددة في مجالي الاستشارات الاستراتيجية والخدمات المصرفية الاستثمارية في البحرين وكندا مع عدد من الشركات العالمية الرائدة مثل إرنست آند يونغ” و”شركة تاير الكندية” و”كاب جيميناي” و”ميريل لينش”.

    يحمل وليد دهادوك شهادة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة كامبريدج وشهادة البكالوريوس في التجارة من جامعة “كوينز” في كندا. كما شارك أيضاً في عدد من الدورات التعليمية المتخصصة بالاقتصاد والتمويل في كلية لندن للاقتصاد وجامعة هارفرد.

  • السيّد فيصل إسحاق
    السيّد فيصل إسحاق

    المدير المالي

    يشغل السيّد فيصل إسحاق منصب المدير المالي في شركة إعمار للصناعة والاستثمار (EII).

    بدأ فيصل إسحاق مسيرته المهنية قبل 25 عاماً مع شركة PricewaterhouseCoopers. ومنذ ذلك الحين، قام ببناء سجلٍ مهنيٍ متميز في الكيانات المؤسسية الرائدة في الأسواق الناشئة الدولية، وقد أثبت قدرته على تطوير المنهجيات الإستراتيجية والتحويلية ومتابعة التنفيذ في قطاعات متنوعة مثل صناعات الصلب التي تمت هندستها مُسبقاً، والهندسة والبناء والسلع الاستهلاكية سريعة التداول والسيارات والتبغ والبتروكيماويات والتأمين.

    شغل السيّد إسحاق قبل انضمامه لإعمار للصناعة والاستثمار، منصب المدير المالي للمجموعة بشركة MCG، وهي مجموعات من الشركات الإقليمية المتخصّصة في التصنيع والمقاولات، حيث تولى مراقبة الشؤون المالية وأعمال الخزانة، وتولى قيادة إعادة هيكلة الديون وتمويل التسويات وأنشطة الاستحواذ.

    وقبل ذلك، شغل منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة والمدير المالي لمباني ستيل (إحدى شركات مجموعة الراجحي). أثناء عمله بشركة مباني، كان له دور فعال في تطوير الإطار الإستراتيجي للنجاح في إعادة وضع الشركة كمنافس مميز، والفوز بحصة في السوق وتعزيز الربحية، واستعادة ثقة المساهمين من خلال نمو بأرقام مزدوجة لأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك والاستهلاك.

    السيد إسحاق حالياً هو عضو في لجنة الاستثمار في الشركة كما أنه يشغل منصب عضوية مجلس الإدارة في شركة معمار لأنظمة البناء وشركة AASA للمقاولات.

    يحمل السيد إسحاق درجة البكالوريوس في المحاسبة، ولديه زمالة في معهد المحاسبين القانونيين في باكستان.

استثمار

  • دانا نويهض
    دانا نويهض

    مدير الاستثمار

    تشغل دانا نويهض منصب مدير الاستثمار في شركة إعمار للصناعة والاستثمار، حيث تتولى دراسة وتقييم الفرص والصفقات الاستثمارية والمحفظة الاستثمارية للشركة، كما تتابع تطورات الأداء في شركات المحفظة الاستثمارية للشركة وفق معايير الاستثمار الخاصة بشركة إعمار للصناعة والاستثمار، كما تقوم دانا بإعداد العروض الاستثمارية وتقديم المقترحات إلى الإدارة العليا ولجنة الاستثمار في الشركة.

    تعمل دانا بشكلٍ مباشرٍ مع الرئيس التنفيذي لتحقيق استراتيجية الاستثمار في الشركة، كما تؤدي دوراً رئيسياً في إدارة محفظة الاستثمارات الحالية.

    أمضت دانا السنة الأولى من عملها في شركة إعمار للصناعة والاستثمار، بعد انضمامها إليها ،كاستشاري استثمار رئيسي تقوم بالمساعدة في إدارة المحافظ الاستثمارية، كما أنها ساهمت في تنفيذ قرارات إعمار للصناعة والاستثمار الخاصة بإعادة هيكلة الشركات التابعة والشقيقة وتطويرها وإعادة تقييم مشروعات الشركة بما يعكس زيادة مستوى قيمة الشركة ومحافظها الاستثمارية في السوق.

    تتمتّع دانا بخبرة تزيد عن عشر سنوات في مجال الاستثمار وتقديم الاستشارات، من خلال خبرتها في تمويل الشركات في الشرق الأوسط والمملكة المتحدة وأوروبا.
    شغلت دانا قبيل انضمامها إلى إعمار للصناعة والاستثمار، منصب استشاري رئيسي في مجموعة استثمارية معروفة في لبنان، حيث لعبت دوراً هاماً في إدارة عمليات الشراء والدمج وتنظيم ملفات الشركات في مجالاتٍ تجاريةٍ وصناعيةٍ مختلفة، وأيضاً في مجال الخدمات المصرفية والتأمين.

    شغلت دانا قبل ذلك منصب مدير في PWC، إذ كانت تدير فريق خدمات العمليات التجارية المتعلقة بتنفيذ المسائل المالية وتقييم المشاريع في الشرق الأوسط، والتي تتمركز في قطاعات التجزئة والتأمين وقطاع الأغذية والسلع سريعة التداول FMCG، كما عملت دانا في لندن لدى Barclays، حيث كان عملها ينصبّ على نطاقٍ واسعٍ على عمليات الشراء والدمج، وكانت تركز في عملها على عملاء البنوك وإدارة الثروات.

    بدأت دانا حياتها العملية في الاستثمار مع شركة Gulf Capital في الإمارات العربية المتحدة، حيث شاركت في إنشاء وتحليل وتنفيذ صفقات الأسهم الخاصة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    من خلال الأعمال التي قامت بها، تتمتع دانا بخبرة واسعة في إدارة المشاريع وتقديم التوصيات للعملاء والشركاء، مع اقتراح الحلول المثلى لهيكلة الصفقات، بالإضافة إلى مساعدة التنفيذيين في عرض وتنفيذ خطط وبرامج عملهم.

    دانا نويهض حاصلة على درجة الماجستير في التمويل من كلية Judge School للأعمال في جامعة كامبردج، كما أنها تحمل درجة البكالوريوس في الاقتصاد والتمويل من الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) في لبنان.

المالية

  • ميت شاه
    ميت شاه

    مراقب مالي

    يشغل السيّد ميت شاه وظيفة مراقب مالي لدى إعمار للصناعة والاستثمار، حيث يرتبط بالمدير المالي، وهو المسؤول عن الرقابة والتحكم بالمسائل المالية في الشركة، إذ يتعاون مع المدققين والمستشارين والمحاسبين ويعمل على تقديم يد العون في العمل على ملفات الشركات الشقيقة والتابعة لإعمار للصناعة والاستثمار.

    قبيل انضمامه إلى فريق إعمار للصناعة والاستثمار، عمل السيّد ميت مديراً مالياً، حيث كان يتابع المسائل المتعلقة بالحسابات والميزانيات وإدارة التقارير ومتابعة حركة وإدارة رأس المال.

    يتمتّع ميت بمهاراتٍ عديدة تشمل القدرة على التفاوض ومتابعة عمليات التوثيق والمتابعة مع البنوك والمدققين والمستشارين الماليين.

    يمتلك السيّد ميت خبرةً تزيد عن 11 عاماً، وكان قد بدأ مسيرته المهنية مع مؤسساتٍ عالمية، حيث عمل مع بي دبليو سي PWC في الهند، كما عمل أيضاً في أرنست أند يونغ E&Y في دبي، وقد كان مسؤولاً عن إدارة التقارير المالية للشركات المدرجة و الغير مدرجة، خصوصاً التي تعمل في قطاع النفط والغاز والبناء والصحة والعقارات والهندسة والتكنولوجيا والإعلام والترفيه.

    يملك السيّد ميت شاه عدة مؤهلاتٍ في المحاسبة، وهو مجازٌ في أمانة السر و حاصلٌ على شهادة في التجارة من جامعة غوجارات في الهند.

الشؤون القانونية

  • السيّد ياسر إبراهيم حميدان
    السيّد ياسر إبراهيم حميدان

    المستشار العام وأمين سر مجلس إدارة الشركة

    يشغل السيّد ياسر إبراهيم حميدان منصب المستشار العام وأمين سر مجلس الإدارة في “شركة إعمار للصناعة والاستثمار المساهمة الخاصة”، وهذا المنصب يرتبط مباشرةً بالسادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة.

    ويتولى السيّد حميدان متابعة المسائل القانونية والإدارية لمجلس الإدارة وتقديم الاستشارات القانونية والدعم الإداري للشركة والشركات التابعة لها، ومراقبة الامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها، ويتمتّع السيّد حميدان بخبرة تزيد عن 25 عاماً في مجال عمله القانوني كمحامٍ ومستشارٍ قانوني.

    يقوم السيّد حميدان بتقديم الاستشارات القانونية لمجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، بما في ذلك وضع سياسات الحوكمة والانضباط، ودراسة العوامل الخارجية المؤثّرة على الشركة وشركاتها التابعة.

    السيّد حميدان هو خريج كلية الحقوق في جامعة دمشق في سوريا، إضافةً إلى أنه يحمل درجة الماجستير في القانون التجاري، ودرجة الأستاذية في المحاماة، وقد زاول مهنة المحاماة والاستشارات القانونية في سوريا، وكان متخصصاً في القضايا التجارية والعقارية والتأمين منذ العام 1993.

    قبل انضمامه لشركة إعمار للصناعة والاستثمار، كان السيّد حميدان يشغل منصب المستشار القانوني الرئيسي وضابط الامتثال وأمين سر مجلس الإدارة في شركة الصقر الوطنية للتأمين، شركة المساهمة العامة المدرجة في سوق دبي للأوراق المالية، بالإضافة إلى أنه كان يشغل منصب أمين سر لجنة الشؤون القانونية وتأمين السيارات في جمعية الإمارات للتأمين، وقبل ذلك كان المستشار القانوني الرئيسي لشركات مجموعة ماج في دولة الإمارات العربية المتحدة.

التدقيق الداخلي

  • السيّد عارف زمان
    السيّد عارف زمان

    مدير التدقيق الداخلي

    يشغل السيّد عارف زمان منصب مدير التدقيق الداخلي لدى شركة إعمار للصناعة والاستثمار، وهو المسؤول عن إدارة التدقيق الداخلي بإشرافٍ مباشرٍ من لجنة التدقيق.

    يتمتّع السيّد عارف بخبرةٍ تزيد عن 10 سنواتٍ في أعمال التدقيق الداخلي وإدارة المخاطر والتحقيق في قضايا الاحتيال.

    عمل السيّد عارف زمان قبل انضمامه إلى شركة إعمار للصناعة والاستثمار، مديراً للتدقيق الداخلي في مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاؤه، وهي شركة عالمية متعددة الجنسيات، حيث كان يرأس مجموعات التدقيق في المنطقة، ويتابع أعمال التدقيق في صناعات و قطاعات مختلفة خاصةً في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

    كما عمل السيّد عارف قبل ذلك مديراً للتدقيق الداخلي لدى شركة تيلينور، وكان مسؤولاً عن أعمال التدقيق في مجال الحسابات والتكنولوجيا بالتزامن مع أعمال التدقيق في نشاطاتٍ متنوعةٍ أخرى.

    شغل السيد عارف منصب استشاري في خدمات الأعمال الاستشارية في شركة أرنست أند يونغ E&Y، وقام بتقديم خدمات استثنائية في استشارات المخاطر والتدقيق الداخلي في المجالات المصرفية والخدماتية والإنتاجية والتنظيمية ومجال الاتصالات.

    عارف زمان حاصلٌ على درجة الماجستير في الحسابات من جامعة لندن، ودرجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في أعمال المحاسبة من جامعة أوكسفورد بروكس، كما أنه حاصلٌ على مجموعةٍ من الشهادات المهنية التي تتضمّن شهادة محاسب قانوني معتمد، وشهادة مدقق داخلي معتمد، وشهادة محقق في قضايا الاحتيال، وشهادة في مراجعة أعمال التدقيق وشهادة في أعمال إدارة المخاطر.