أعضاء مجلس الإدارة

  • السيّد عارف عبد الله الهرمي البستكي
    السيّد عارف عبد الله الهرمي البستكي

    عضو مجلس الادارة

    يشغل عارف البستكي منصب الرئيس التنفيذي لشركة أملاك للتمويل ش.م.ع.

    وكان لخبرته التي تمتد لأكثر من 25 عاماً في مجال المصارف والتمويل دور محوري في عملية تعزيز وتسريع النمو التي شهدتها الشركات العالمية التي عمل بها في المنطقة.

    وقاد البستكي مسيرة التحول الشامل التي خضعت لها شركة أملاك للتمويل، بالإضافة إلى قيادته عملية إعادة هيكلة الشركة والتي تمت بنجاح في شهر نوفمبر من عام 2014.

    وبالإضافة إلى دوره في شركة أملاك، يشغل البستكي عدة مناصب إدارية رئيسية ضمن مؤسسات رائدة، حيث يشغل حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة شركة أملاك للتمويل في مصر، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة أرامكس.

    وعمل البستكي على مدى العقدين الماضيين عن كثب مع كبرى الشركات والرؤساء التنفيذيين ومجالس الإدارات عبر قطاعات متنوعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد شغل مناصب قيادية رئيسية في القطاعات الخاصة والعامة في مختلف المجالات مثل التكنولوجيا والخدمات اللوجستية والمصارف والتمويل ووالاستثمارات المباشرة والقطاع العقاري. حيث شغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في مجموعة تيكوم، وعضوية مجلس إدارة كل من مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر وشركة أملاك العالمية للتمويل والتطوير العقاري في المملكة العربية السعودية ومصرف السلام في الجزائر وشركة إعمار للخدمات المالية في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

    وقبل انضمامه إلى شركة أملاك، اكتسب البستكي خبرة امتدت لخمسة عشر عاماً في المجال المصرفي والمالي، حيث شغل العديد من المناصب الإدارية ضمن مؤسسات مالية رائدة من ضمنها بنك “أتش أس بي سي” (HSBC) الشرق الأوسط وبنك دبي الإسلامي وبنك “أيه بي أن أمرو” (ABN AMRO) وبنك الفجيرة الوطني. يحمل البستكي شهادة البكالوريوس في العلوم المالية والمصرفية، وشهادة الماجستير في الأعمال الدولية، تخصص العولمة، من جامعة ولونغونغ في دبي (University of Wollongong Dubai).

    ونظراً لجهوده وأدواره القيادية، تم تكريم البستكي بالعديد من الجوائز المرموقة، حيث حصل على وسم غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات لمدة أربع سنوات متتالية مقدماً من غرفة تجارة وصناعة دبي. كما ةوقد حصل على الجائزة العالمية الإسلامية للأعمال لعام 2018 من مركز تميز الأعمال الإسلامي العالمي، كما تم تسميته في عام 2016 ضمن قائمة أفضل 100 رئيس تنفيذي من مجلة تريندز (TRENDS) وانسياد (INSEAD).

  • السيد علي إبراهيم محمد إسماعيل
    السيد علي إبراهيم محمد إسماعيل

    عضو مجلس الادارة

    يشغل السيّد علي إبراهيم محمد إسماعيل، منصب رئيس مجلس إدارة شركة أملاك للتمويل (ش.م.ع) ، ومنصب نائب المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في إمارة دبي، بالإضافة إلى منصب العضو المنتدب لشركة إمكريديت، وعضو مجلس إدارة شركة الإمارات للتحصيل ونادي النصر الرياضي. وشغل في وقت سابق أيضاً منصب عضو مجلس إدارة سوق دبي المالي، وعضو اللجنة العليا للتأمين، ورئيس مجلس إدارة إعمار للوساطة المالية، وعضو لجنة الوكالات التجارية.

    كما شغل السيّد علي منصب نائب المدير العام للشؤون التنفيذية في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي بين العامين 2003 و2010، ونائب المدير العام لشؤون التخطيط والتطوير في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي منذ العام 2010. وشغل أيضاً منصب مدير إدارة التسجيل التجاري في نفس الدائرة بين العامين 1997 و2003، ومديراً لشعبة التخطيط والدراسات في الفترة من 1993 إلى 1997 ، وشارك السيّد علي في مجموعات العمل التي أعدت خطة دبي الاستراتيجية 2007-2015، وأشرف كذلك على فريق عمل دائرة التنمية الاقتصادية الذي استكمل الخطة الاقتصادية 2013 -2015.

    بدأ السيّد علي مسيرته المهنية في مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي في منصب خبير إحصاء أول في قسم الإحصاءات النقدية والمصرفية في العام 1983، وتمّ تعيينه رئيساً لقسم الإحصاءات النقدية في العام 1984، كما شغل منصب مدير مساعد لإدارة البحوث والإحصاءات بين العامين 1987 و1993.

    علي إبراهيم محمد إسماعيل هو من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، ويحمل درجة البكالوريوس في الإدارة، وذات الدرجة في اللغة الإنكليزية من جامعة الإمارات العربية

  • السيّد مصطفى كرم
    السيّد مصطفى كرم

    عضو مجلس الادارة

    السيّد مصطفى كرم هو أحد أبرز المتخصّصين في مجال خدمة العملاء وإدارة الأعمال ومراقبة الخدمات في منطقة الشرق الأوسط، ويتمتع بخبراتٍ كبيرةٍ في تلك المجالات على مدار أكثر من 28 عاماً في شركة طيران الإمارات من خلال العديد من المناصب التي تولاها فيها.

    ويشغل السيّد مصطفى كرم منصب نائب الرئيس الأوّل لشؤون العملاء ومراقبة الخدمة في شركة “طيران الإمارات”.

    يحمل السيّد مصطفى كرم العديد من الشهادات والخبرات، حيث حصل على درجة البكالوريوس من كلية الآداب بجامعة الإمارات في العام 1984، إضافةً إلى أنه حصل في العام 1997 على دبلوم في مجال التسويق لشركات النقل الجوي من اتحاد النقل الجوي الدولي IATA في جنيف، كما أنه حصل قبل ذلك على دبلوم في إدارة شركات الطيران في العام 1994 من اتحاد النقل الجوي الدولي IATA في جنيف، وفي العام 2004، حصل السيّد مصطفى كرم على دبلوم في إدارة الأعمال المالية من كلية لندن لإدارة الأعمال في المملكة المتحدة ، كما حصل على شهادة الإدارة التنفيذية الدولية من كلية إنسياد للتعليم التنفيذي INSEAD في فرنسا في العام 2006.

  • السيّد اياد حماد حسن سالم الحرازين
    السيّد اياد حماد حسن سالم الحرازين

    عضو مجلس الادارة

    السيّد اياد الحرازين، رجل أعمال معروف، تخرّج في الكلية الإمبريالية للعلوم والتكنولوجيا بلندن، ومن ثم حصل على درجة الماجستير في الهندسة الميكانيكية من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) في الولايات المتحدة الأمريكية.

    تقلّد السيّد اياد الحرازين عدة مناصب في شركة بترول أبوظبي الوطنية (ADNOC) والشركات التابعة لها، حيث لعب دوراً مهماً وعلى مستويات مختلفة في المجال التقني، وكذلك في مجال إدارة المشاريع.

    السيد اياد الحرازين أيضاً هو أحد الشركاء والمسؤولين في الإدارة التنفيذية في شركة مافكو للاستشارات الإدارية والأعمال ذ.م.م في إمارة أبوظبي.

  • السيّد خلفان أحمد حارب بن حارب
    السيّد خلفان أحمد حارب بن حارب

    عضو مجلس الادارة

    السيّد خلفان أحمد حارب هو الرئيس الحالي للجنة التظلّمات المركزية، إضافة إلى أنه عضوٌ في مجلس إدارة اللجنة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي، وعضو مجلس إدارة هيئة كهرباء ومياه دبي.

    كما تقلّد السيّد خلفان أحمد حارب في السابق منصب رئيس برنامج الشيخ محمد بن راشد للإسكان الوطني، إضافةً إلى منصب نائب رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان.

    سبق للسيّد خلفان أحمد حارب أن تقلّد منصب نائب رئيس المجلس القضائي في دبي، إضافةً إلى أنه كان يشغل منصب مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي، كما كان يشغل منصب مدير إدارة الشؤون المالية. ويتمتع السيّد خلفان بخبرةٍ متنوعةٍ تزيد عن 33 عاماً اكتسبها من مواقع متنوعة.

    السيّد حارب حاصلٌ على درجة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية من جامعة أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية.

  • السيّد أحمد الفلاسي
    السيّد أحمد الفلاسي

    عضو مجلس الادارة

    يُعتبر السيّد أحمد الفلاسي أحد المسؤولين الرئيسيين ضمن فريق ’إعمار‘ منذ العام 2002، وهو من أعضاء فريق الإدارة التنفيذية المعروفين بشغفه في التميز والأداء العالي وثقافة الأعمال والتوجّه الاستراتيجي.

    تقلّد السيد الفلاسي العديد من المناصب في إعمار، وهو من الأعضاء المؤسسين للعديد من الأنشطة المختلفة، حيث ساهم في تأسيس شركات قوية عززت من قدرة “إعمار” على تحقيق نجاحات متواصلة لسنواتٍ طويلة.

    ساهم السيّد الفلاسي في قيادة مجريات العمل في العديد من الأقسام، مثل خدمة العملاء، ونقل الملكية وتسليم الملكية وإدارة المرافق وإدارة المجمّعات. كما قاد مؤخراً تأسيس “إعمار لإدارة الأصول” كجزء من التنوع الشامل في إدارة وعمليات “إعمار”، لتعزيز عروض الخدمات لمختلف الأصول والعملاء.

    السيّد الفلاسي أيضاً عضوٌ بارزٌ في فريق التطوير في جميع المشاريع التي أنجزتها إعمار، بما في ذلك برج خليفة (أطول مبنى في العالم)، ودبي مول (أكبر مركز تسوّق في العالم)، ونافورة دبي (أطول نافورة في العالم)، ووسط مدينة دبي التي تعتبر بلا شك أكبر وجهة للتسوّق والترفيه في العالم.

    يشغل السيّد الفلاسي حالياً منصب المدير التنفيذي للعمليات في المجموعة، ويتولى مسؤولية التخطيط والإدارة والتمويل وإدارة المخاطر وأداء التطوير العقاري لشركة إعمار في المنطقة، وهو أيضاً من ضمن فريق القيادة التنفيذية واللجنة المالية لشركة إعمار العقارية ش.م.ع.

    السيّد الفلاسي هو خرّيج كلية إدارة الأعمال، وتخصّص في الاقتصاد بجامعة واشنطن الشرقية في الولايات المتحدة الأمريكية. كما أنه يحمل شهادة التطوير التنفيذي (PED) في الإدارة العامة من المعهد الدولي للتنمية الإدارية في سويسرا.

  • السيّد محمد كامران واجد
    السيّد محمد كامران واجد

    عضو مجلس الادارة

    محمد كامران واجد هو رئيس الخدمات المصرفية التجارية في الإمارات الإسلامي (EI)، وهي شركةٌ تابعةٌ لمجموعة الإمارات دبي الوطني. يتولى السيّد كامران في عمله الحالي قيادة الأعمال المصرفية للشركات والخزينة والمؤسسات المالية والقروض المشتركة وهيكلة التمويل والمعاملات المصرفية التجارية.

    يتمتّع السيّد كامران بخبرةٍ تزيد عن 25 سنة في القطاع المصرفي الإماراتي (منها 18 عاماً مع مجموعة الإمارات دبي الوطني)، الاسم المعروف في المجال المصرفي الإقليمي. كما سبق له أن تولّى مجموعةً من المهام المتنوعة مع مجموعة الإمارات دبي الوطني، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة ’الإمارات إن بي دي كابيتال المحدودة‘، ومنصب الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للخدمات المالية، ورئيس مجموعة المؤسسات المالية والمصرفية الدولية للبيع بالجملة.

    قبل انضمامه إلى بنك الإمارات دبي الوطني، عمل السيّد كامران مع بنك أبوظبي الوطني وبنك المشرق. كما شغل منصب عضو مجلس إدارة شعاع كابيتال ش.م.ع. إضافةً إلى أنه كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة إميرالد بالاس من العام 2016 حتّى منتصف 2019.

Applications _ Board Election 2021-2024